انطلاق اجتماع الدورة الوزارية 106 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

 

انطلقت يوم 2 يوليو 2018 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الدورة (106) لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية على المستوى الوزاري.

ويتضمن جدول أعمال الدورة، عددا من الموضوعات والدراسات من بينها تقرير الأداء الاقتصادي السنوي لدول المجلس للعام 2016 مقارنة بعام 2015.

ومن المقرر أن تستعرض الدورة، العديد من المذكرات والتقارير، ومناقشة مذكرات الأمانة العامة للمجلس حول العديد من الموضوعات، منها دراسة حول التصحر في الدول العربية والآثار المترتبة عليه، ودراسة التجارة العربية البينية وفرص نموها في ظل التجارة الإلكترونية، ودراسة مشروع إنتاج التين الشوكي كأحد مصادر الغذاء والأعلاف في صحاري الوطن العربي والصناعات القائمة عليه.

كما ستتناول دراسة حول التنوع الإحيائي والحياة البرية في الوطن العربي ضمن أهداف التنمية (المستدامة 2030)، إلى جانب رؤية الاتحادات العربية النوعية المتخصصة حول التنمية المستدامة.

وستناقش الدورة كذلك، مذكرة الأمانة العامة بشأن تقرير وتوصيات الاجتماع الدوري الثامن والأربعين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، ومذكرة بشأن توصيات المندوبين الدائمين بشأن الاتحاد العربي للتحكيم وتسوية منازعات الاقتصاد والاستثمار، والمحكمة المنبثقة عن الاتحاد ومذكرة بشأن الاتحادات التي لم تستكمل مستلزمات الانضمام للمجلس.

كما سيتم استعراض تقرير وتوصيات اجتماع آلية تنمية الاستثمار والتجارة في الدول العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *